مــنــتــديــات العـــــويــــرضـــــي

مــنــتــديــات العـــــويــــرضـــــي

نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقديم اسبانيا Vs ألمانيا ( النهائيه يورو 20 )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلم..!!
مشرفة منتدى الرياضة للجميع
مشرفة منتدى الرياضة للجميع
avatar

انثى عدد الرسائل : 425
العمل/الترفيه : لاشيء يستحق ..
المزاج : أنتظـر من يـؤوّلنــي . .
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: تقديم اسبانيا Vs ألمانيا ( النهائيه يورو 20 )   الأحد يونيو 29, 2008 5:55 am







موعد فريد من نوعه ينتظره عشاق الكرة في جميع أنحاء المعمورة فهو لا يتكرر إلا كل أربع سنوات مرة واحدة فقط عودنا دائماً على مشاهد تبقى عالقة في الذاكرة للأبد خالدة فيها ، هذا الموعد يا سادة يحدد مصير أمة كاملة في كل مرة فإما يعيشها لحظات تاريخية مفرحة لا تنسى تصل فيها النشوة إلى أقصى درجاتها أو على النقيض تماماً لتمتلئ العيون بالدموع وتبقى مرارة الخسارة عالقة للأبد فما أصعب أن تكون على بعد خطوة واحدة من المجد وفجأة تجد نفسك تخرج خالي الوفاض !

هي ساعة ونصف ـ أو أكثر قليلاً ـ لا تجدها إلا هنا فقط في نهائي القارة العجوز وهذه المرة موعدنا سيكون هناك في المدينة الخضراء الجميلة في فـيـيـنا العاصمة النمساوية التي ستتوج في النهاية ملكاً على العرش الأوروبي
.


بطاقة اللقاء


الفريقين : إسبانيا X ألمانيا

اليوم : الأحد (29/6/2008)

الموعد : 6.45 بتوقيت غرينيتش -- 45 \ 9 بتوقيت القاهرة

ملعب المباراة : إرنست هابيل (فيينا / النمسا)

القناة الناقلة : الجزيرة الرياضية +1

معلقي المباراة : علي سعيد الكعبي - يوسف سيف

ملعب اللقاء



أكبر ملعب في النمسا .. كان يعرف باسم ملعب براتر حتى عام 1992 حين تم تغييره الى الاسم الحالي ايرنست هابل .. و سمي الملعب تخليداً لذكرى اللاعب و المدرب النمساوي السابق ..
يعتبر الملعب الأكبر في النمسا .. و هو الملعب المعتمد للمنتخب النمساوي .. الملعب لا يستضيف مبارايات محلية عديدة .. فهو يستخدم فقط لمبارايات الكؤوس و المنافسات الخارجية .. حيث ان ناديي رابيد فيينا واوستريا فيينا يمتلكان ملعباً صغيراً فيتم اقامة مباراياتهم في بطولتي دوري أبطال اوروبا و كأس الاتحاد الاوروبي على هذا الملعب .. كما يقام ديربي المدينة بين الناديين على الملعب ذاته ..

في عام 1986 تم تجديد الملعب كلياً و تم اضافة سقف للملعب .. استضاف الملعب العديد من الاحداث غير كرة القدم كالعاب القوى و سباقات الدراجات الهوائية و التنس الارضي .. و في عام 1950 اقيمت مباراة ملاكمة فاز فيها النمساوي جوزيف ويدينجر ببطولة اوروبا للوزن الثقيل على حساب منافسه الفرنسي ستيفان اوليك امام 35 الف متفرج .. كما استضاف الملعب العديد من الحفلات الغنائية للعديد من الفنانين العالميين أبرزهم مايكل جاكسون .


الإنشاء : 1929 م
الافتتاح : 1931 م
اعادة البناء : 1986 م
المالك : بلدية مدينة فيينا
المهندس : الالماني اوتو ايرنست شويزير
السعة الاجمالية : 53008 متفرج
أكبر حضور جماهيري : 92706 متفرج في مباراة سويسرا ضد الاتحاد السوفييتي في عام 1960
تصنيف الفيفا : 5 نجوم



حكم اللقاء




الاسم الكامل : روبيرتو روسيتي
الجنسية : ايطالي
تاريخ الميلاد : 18 سبتمبر 1967
العمر : 41 عام .
الحصول على الشارة الدولية : 2003





كانت الآمال كبيرة كعادتها من قبل عشاق الماتادور الإسباني قبل بداية البطولة لتحقيق شيء ما إلا أن عشاق إسبانيا ورغم ثقتهم بأسماء فريقهم وبتشكيلتهم كانوا خائفين من عقدة ربع النهائي التي يتوقف عندها المنتخب كثيراً ولكن هذه المرة كان الأمر مختلفاً وإستطاعت اسبانيا بقيادة اراجونيس وبأهداف فيا الوصول الى النهائي والإقتراب كثيراً من تحويل الحلم إلى ذكرى تاريخية تبقى خالدة .

||..Road to Vienna..||




الماتادور الاسباني وقع في المجموعة الرابعة من هذه البطولة .. و بدأت اسبانيا بداية قوية في البطولة حيث تغلبت في اول مباراياتها على المنتخب الروسي باربعة أهداف مقابل هدف واحد .. سجل دافيد فيا هاتريك للمنتخب الاسباني و اضاف فابريجاس الهدف الرابع .. و ضمنت اسبانيا التأهل للدور الثاني من البطولة بعد الفوز على السويد بهدفين مقابل هدف .. تقدم فيرناندو توريس بهدف لاسبانيا بعد ربع ساعة من بداية المباراة لكن زالاتان ابراموفيتش سجل هدف التعادل للمنتخب السويدي .. و لكن دافيد فيا ضمن الفوز للمنتخب الاسباني بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة .. و لعبت اسبانيا مباراتها الاخيرة امام اليونان بتشكيلة احتياطية لكنها استطاعت قلب تأخرها الى فوز بهدفين مقابل هدف واحد .. في الدور ربع النهائي تقابل اسبانيا مع ايطاليا .. المباراة انتهت في اشواطها الاصلية و الاضافية بدون اهداف .. و حسمت اسبانيا النتيجة لصالحها عبر ركلات الترجيح التي تألق فيها الحارس كاسياس و ابعد ركلتين .. في نصف النهائي التقت اسبانيا مع روسيا في مباراة مكررة من افتتاح البطولة .. و لم تلاقي اسبانيا صعوبة في الفوز ففازت بثلاثة أهداف سجلتها في الشوط الثاني عبر غويزا و سيلفا و تشافي .. لكن خسارة الاسبان الوحيدة هي اصابة هدافهم دافيد فيا في مباراة روسيا الاخيرة !



نتائج اسبانيا :

فوز على روسيا 4×1
فوز على السويد 2×1
فوز على اليونان 2×1
فوز على ايطاليا 4×2 ( ركلات ترجيح )
فوز على روسيا 3×0


||..الكرة ظالمة أحياناً..||



للأسف فإن كرة القدم تكون في مناسبات كثيرة بعيدة تماماً عن العدل وظالمة للكثير وهذه المرة حدث ذلك مع هداف المنتخب الإسباني ونجمه في البطولة ديفيد فيا ، فنجم فالنسيا الإسباني كان له دور كبير في وصول الفريق الى الدور ربع النهائي بتسجيله اربع اهداف في مباراتين وتصدره لهدافي البطولة .. ولكن للاسف فقد تعرض فيا في مباراة نصف النهائي امام روسيا الى تمزق في الفخذ أدى الى خروجه في النصف ساعة الأولى لتصبح امكانية مشاركته في النهائي ضعيفة جداً ..

ورغم أن غياب فيا سيؤثر بدون شك على المنتخب الإسباني وقوته الهجومية إلا أن عشاق الماتادور سيأملون في أن يقدم أفضل مهاجمي العالم في الموسم الماضي فيرناندو توريس مستوى عال ويعود لهز الشباك ! الإيجابية التي قد تحدث في حال غياب فيا هي مشاركة المايسترو الصغير سيسك فابريجاس كاساسي في اللقاء وبالتالي تحقيق زيادة عددية في خط الوسط الأمر الذي قد يضايق الألمان كثيراً ويساعد الإسبان وخاصة توريس الذي إعتاد على اللعب كمهاجم وحيد في ليفربول .


||..الجندي المجهول..||



هل هو حقا غير إسباني ؟ أول سؤال سيخطر ببال أي متابع شاهد أداء ماركوس سينا مع المنتخب الإسباني في هذه البطولة . ما هذه الروح و ما هذا الإصرار الكبير ! سينا قدم بطولة للتاريخ مع الماتادور منذ البداية , لكن أداءه بلغ قمة روعته في الدور ربع النهائي حيث كان رجل المباراة الأول أمام إيطاليا و التي فازت فيها إسبانيا بركلات الترجيح , مباراة قدم فيها سينا مجهود مباراتين في مباراة واحدة حتى أن التعب الذي لحق به كاد يجعله يفوت قطار مباراة روسيا التالية . لكنه عاد ليتعملق أمام المنتخب الروسي في نصف النهائي ليقود الإسبان إلى أول نهائي لهم منذ 24 عاما . قتالية سينا ضاهت و ربما تفوقت على قتالية أي لاعب إسباني آخر في الفريق على الرغم من كونه برازيلي الأصل . و لا شك أن هذا العجوز الرائع سيحلم بتتويج تاريخي و لقب ثاني للمتادور خصوصا أنه في الـ 32 من عمره .. و لا يضمن أبدا فرصة مشاركته مجددا مع الماتادور في مونديال القارة السمراء . لقب بلا شك يستحقه سينا عطفا على موسمه الرائع مع فياريال الذي قاده بجدارة للمركز الثاني في الليجا و التأهل لدوري الأبطال و كذلك مع المنتخب الإسباني في هذه البطولة حيث كان أحد أفضل 3 أو 4 لاعبين للمتادور . فهل يتحقق الحلم مساء الأحد يا ماركوس ؟!



أما عشاق المانشافت الألمانية فقد كانوا يتخوفون من تكرار سيناريو البطولتين الاخيرتين الذي لن تمحى مراراته إلا بتحقيق لقب هذه البطولة ولاشيء غيره ، فقد عانت ألمانيا كثيراً في بلجيكا قبل ثمانية سنوات والبرتغال قبل اربعة لتخرج من الدور الأول دون أي فوز حيث كان فوز المانيا في هذا العام على بولندا هو الأول لها في بطولة اوروبا منذ اثنا عشر عاماً ! وأثبتت كتيبة يواكيم لوف قدرتها على المنافسة لتعيد هيبة الكرة الألمانية أوروبياً وتقترب من توسيع رقمها القياسي في الحصول على البطولة واضافة لقب سيكون هو الرابع في تاريخها العريق .


||..Road to Vienna..||




وقع منتخب الناسونال مانشافت الالماني في المجموعة الثانية لهذه البطولة و التي أقيمت مباراياتها في سويسرا .. بداية لقاءات المانيا كانت امام الجارة بولندا و استطاعت التغلب و بدون صعوبات تذكر بهدفين دون مقابل من توقيع النجم لوكاس بودلوسكي .. و خسرت المانيا مباراتها الثانية و الوحيدة في البطولة امام المنتخب الكرواتي بهدفين مقابل هدف واحد .. حيث تقدمت كرواتيا بهدفي سيرنا و اوليتش قبل ان يسجل بودلوسكي هدف المانيا الوحيد .. لكن المانيا عادت و فازت في المباراة الاخيرة في دور المجموعات عبر هدف صاروخي لقائدها بالاك في مرمى سويسرا المستضيفة ليحجز بذلك مقعداً للمنتخب الالماني في الدور الثاني لهذه البطولة و شهدت هذه المباراة استبعاد المدربين الالماني يواكيم لوف و السويسري هيكرسبيرغر .. و في الدور ربع النهائي التقت المانيا بالبرتغال و تغلبت عليها بثلاثة أهداف مقابل هدفين .. افتتح شفاينشتايجر العائد من الايقاف التسجيل لالمانيا قبل ان يضيف كلوزه الهدف الثاني .. لكن البرتغال سجلت هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين .. و في الشوط الثالث احرز بالاك الهدف الثالث لالمانيا ليقرب المانيا من الفوز .. و رغم تسجيل البرتغال هدف تقليص الفارق عبر هيلدر بوستيغا .. الا ان ذلك لم يكن كافياً لمنع المانيا من التأهل و ملاقاة حصان البطولة الاسود تركيا .. و استطاعت تركيا رغم الغيابات الكبيرة في فريقها ان تحرج المنتخب الالماني طوال فترات المباراة و تقدمت بالنتيجة اولاً عبر هدف اوغور بورال لكن المنتخب الالماني عاد عبر شفاينشتايجر و سجل التعادل بعد 4 دقائق من الهدف التركي .. و سجل كلوزه هدف للمنتخب الالماني في الشوط الثاني لكن الاتراك عادوا و سجلوا هدف التعادل قبل النهاية بـ 5 دقائق عبر سميح سينتورك .. لكن الالماني فيليب لام سجل هدف ثالث لالمانيا في الدقيقة الاخيرة ليمنح فريقه بطاقة الوصول للنهائي ..

نتائج المانيا :

الفوز على بولندا 2×0
الخسارة من كرواتيا 2×1
الفوز على النمسا 1×0
الفوز على البرتغال 3×2
الفوز على تركيا 3×2



||..أثبت أحقيته..||



" تــسريحة شعر شفاينستايجر افضل من ادائه ! " lol!
هكذا كانت احدى العناوين الصحفية بعد نهاية مباراة المانيا و كرواتيا التي خسرت بها المانيا بثنائية مقابل
هدف وحيد من المنتخب المحترم كرواتيا ! .. سخط كبير قام على باستيان شفاينستايجر الذي بدأ البطولة على دكة البدلاء لحساب اللاعب الجيد فريتز ..
الا ان عقلية اللاعب الالماني .. و تحديداً اللاعب الالماني الغربي لا تعرف اليأس ابداً .. باستيان شفاينستايجر عاد من نقطة الصفر ليثبت نفسه بعد بداية
سيئة و يقدم نفسه كاحد صناع الفارق في المنتخب الالماني .. كيف لا و هو قاهر البرتغال بالتخصص ! ..

شفاينستايجر عانى من موسم اقل من المتوسط في الموسم الماضي .. فرغم مشاركته بـ46 مع بايرن ميونخ الموسم الماضي لم يستطع القوي الالماني تسجيل
اكثر من هدف يتيم جاء ببطولة الدوري ! .. تألق ريبيري خطف الاضواء الموسم الماضي من شفاينستايجر و جعل امكانية انتقاله واردة رغم انها كانت اقرب
الى الاستحالة قبل موسمين و اللاعب بأوج تألقه ..

لحسن حظ شفاينستايجر فالمنافسة على المركز كانت اقل قوة بالمنتخب الالماني عن ما كانت عليه ببايرن ميونخ .. فكليمينتس فريتز لم يكن بقمة مستواه بالبطولة
و فتح المجال للوف للتجريب بهذا المركز .. اضافة الى عدم اقناع ماريو جوميز بهذه البطولة الامر الذي ادى الى عودة بودولسكي للعب كمهاجم خلف كلوزة
بالتالي اضافة لاعب وسط اضافي و هو هيتزلسبيرجر الذي خدمته الظروف كذلك لحجز مكان اساسي بالمانشافت الالمانية ..

كلاعب كرة قدم يتميز شفاينستايجر بتسديدات مميزة بكلتا القدمين حاله حال معظم لاعبي المنتخب الالماني الحالي .. اضافة الى قوة بدنية بالاداء و لياقة مميزة
تجعله لاعباً مجتهداً الى جانب كونه لاعب بمهارات مميزة .. عرضيات شفاينستايجر جيدة .. الا ان الميزة التي اظهرها هذه البطولة تحديداً هي اضافته
للعمق الهجومي حين تواجد الهجمة على يسار المنتخب الالماني حيث يتواجد القصير المكير لام و امير كولن لوكاس بودولسكي .. هدفين متشابهين جداً سجلهم
شفايني بنفس الاسلوب .. امام البرتغال بربع النهائي .. و امام الاتراك بنصف النهائي .. بلا شك نقطة ستقلق المنتخب الاسباني ..

شفاينستايجر و بكل اصرار و عزيمة اثبت نفسه بالمنتخب .. و اجبر الجميع على احترامه رغم البداية الصعبة ..
عزيمة الالمان سلاح لشفاينستايجر .. و لمنتخبه بالفاينال .. و قدوة لأي لاعب يمر بظروف صعبة !


||..الجندي المجهول..||



لاعب صاحب شخصية مميزة جداً .. قوي بدنياً .. تسديدات مميزة .. خروج مميز بالكرة من المناطق !
من النوعية الي تلعب بالوسط وحيدة من غير مشاكل ..لاعب أثبت نفسه كعنصر هام في المنتخب الألماني لكن من النادر أن تلاقي ذلك المديح أو الإطراء الذي يستحقه.

كان أمام تركيا من اللاعبين الذين اثروا كثير على مستوى المنتخب الالماني رغم عدم جاهزيته ! ..حيث حدث تغيير كبير جداً على الصعيد البدني بالمنتخب .. وقتل كثيراً حينها الوسط التركي الذي كان متسيداً قبل دخوله ، ولم يكن اداء فرينجز بعيداً عن التألق ايضاً في الدور الأول وخاصة في المباراة الافتتاحية امام بولندا لذا يتوجب علينا تلسيط ولو القليل من الضوء على "الوحش" الألماني !

_________________
انشىء توقيعك من خلال الباركود على موقع نوكيا من خلال الرابط التالي وانسخه وضعه في المنتديات وعند قرائته بالجوال من خلال برنامج باركود سوف يظهر توقيعك
وهذا الرابط
http://mobilecodes.nokia.com/create.jsp?terms=accepted
مثال:

[url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حلم..!!
مشرفة منتدى الرياضة للجميع
مشرفة منتدى الرياضة للجميع
avatar

انثى عدد الرسائل : 425
العمل/الترفيه : لاشيء يستحق ..
المزاج : أنتظـر من يـؤوّلنــي . .
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: تقديم اسبانيا Vs ألمانيا ( النهائيه يورو 20 )   الأحد يونيو 29, 2008 5:56 am

معليش الصور ماطلعت
\
/

حاولت فيها كثيييييير

استنزفت مني وقت وجهد

بس للاسف مو راضية تطلع


العذر والسموحة

_________________
انشىء توقيعك من خلال الباركود على موقع نوكيا من خلال الرابط التالي وانسخه وضعه في المنتديات وعند قرائته بالجوال من خلال برنامج باركود سوف يظهر توقيعك
وهذا الرابط
http://mobilecodes.nokia.com/create.jsp?terms=accepted
مثال:

[url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقديم اسبانيا Vs ألمانيا ( النهائيه يورو 20 )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــديــات العـــــويــــرضـــــي  :: ████▓▒░Ξ منتديات الأسرةΞ░░▒▓████ :: منتدى الرياضة للجميع-
انتقل الى: